[أحدث الأخبار][10]

ادب وفن
التنمية والمهارات
الحياة والمجتمع
الصحة والجمال
بقلمي
تعليم
تقنية
حكم واقوال
حول العالم
سياسي
فن الطهي
منوعات

لماذا هذه الالعاب هي الافضل الطفلك؟؟؟



في عصر تظهر به الصور، والموسيقى، والألعاب بلمسة واحدة على شاشة إلكترونية محمولة، تبقى أفضل العب الاطفال والرضع بشكل خاص تلك البسيطة التي تحفز الفضول والمهارات الحركية، وفقا لكلير ليرنر، مختصة تربية وطفولة في واشنطن العاصمة.

وأضافت كلير، " يصبح الأطفال اكثر اهتماما وفضولا بما يحيط بهم في سن صغيرة، وهذا أساس التعلم"، وهنا بعض أفضل الألعاب التي توصي بها كلير للأطفال:

هاتف لعبة

كما قلنا سابقا الألوان والاصوات تجذب الأطفال فهم يعتمدون على حواسهم البسيطة لإدراك العالم المحيط بهم، ووضع هاتف لعبة مصنوع من القماش بيد الطفل الرضيع سوف يعجبه ويجعله اكثر حماسا ورغبة على الاكتشاف

الكتب

التحدث مع الطفل يساعد على نمو الدماغ، لذلك لا يوجد وقت معين للبدء في القراءة للطفل يمكنك ان تقرأ للطفل من عمر شهر اذا كنت ترغب في ذلك.

الاكواب ذات المقاسات المختلفة


في البداية سوف يقوم الطفل بضرب الاكواب ببعضها البعض والاستماع للأصوات ولكن مع الوقت سوف يبدأ بوضع الاكواب داخل بعضها.

الألعاب التي تظهر فجاءة من العلبة

قد تبدو هذه اللعبة سخيفة بالنسبة لك أو مضحكة للطفل ولكنها تعلم الطفل مبدأ بسيط وهو السبب والنتيجة، فعندما يضغط الطفل على الزر البلاستيكية وفجأة يظهر دب أو قط فأن هذه سيعجبه جدا.

الالغاز وتركيب القطع

بعض الأطفال بطبيعة الحال لن يفهموا مبدأ تركيب القطع في البداية ولكنهم مع الوقت والتكرار سوف يعجبون بهذه الطريقة التي تجعل الصور تظهر فجاءة  بعد ترتيبها بالشكل الصحيح.

الات الموسيقية

لا ينصح بها للأطفال الأقل من عمر 6 شهور ولكنها رائعة للأطفال الأكبر من 8 شهور فهم سيحبون صوت الموسيقى ويستمتعون بقدرتهم على اصدار هذه الأصوات.
المصدر:البوابة العراق

اخلاص داود "الكاتب "

اخلاص داود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter